تعتبر بعض إصدارات نظام التشغيل التي أصدرتها Microsoft غير مرضية ، على سبيل المثال نظام التشغيل XP الشهير ، الذي استمر من عام 2001 إلى عام 2005 ، تلاه نظام التشغيل Vista اللعين ، والذي استمر فقط بضع سنوات قبل أن يفسح المجال. إلى Windows 7 ، وعلاوة على ذلك Windows 8 ـ لم يجمعوا إلا أصوات الارتياح. ومن المقرر إطلاق أحدث نظام تشغيل ، Windows 11 ، رسميًا في 5 أكتوبر. نظرًا لأنه يأتي بعد نظام التشغيل Windows 10 مباشرةً ، وهو نجاح وفقًا لمعظم المعايير ، فهل سيفشل أحدث نظام تشغيل أو سيعكس الاتجاه؟

قد لا تحصل تحديثات Windows على نفس الضجة ، على سبيل المثال ، iPhone جديد أو منصة ألعاب جديدة ، لكن الوصول الهائل لنظام Windows يعني أنه من المحتمل أن يتأثر ملايين الأشخاص بنظام التشغيل الجديد. أعلنت Microsoft في يونيو أن Windows 11 سيمثل تغييرًا كبيرًا في الوظائف وتغيير الاسم الأول منذ إطلاق Windows 10 في عام 2015. تشمل الميزات المتوقعة قائمة بدء وواجهة معاد تصميمهما ، والقدرة على تشغيل تطبيقات Android من جهاز الكمبيوتر وميزات أمان محسّنة .

لقياس مدى الوعي والحماس في Windows 11 ، تم إجراء استطلاع على أكثر من 1،000 من مستخدمي Windows في الولايات المتحدة حول خطط الترقية الخاصة بهم.

من بين النتائج الرئيسية للمسح:

  • كان أقل بقليل من 40٪ من مستخدمي Windows يعرفون أن Windows 11 سيأتي قريبًا.
  • 45٪ من المستخدمين غير متأكدين مما إذا كانوا يريدون تثبيت نظام التشغيل الجديد عندما يصبح متاحًا ، على الرغم من أنه سيكون مجانيًا للتنزيل.
  • اثنان من كل ثلاثة مستخدمين غير متأكدين من أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ستكون قادرة على تلبية متطلبات الأجهزة الصارمة التي حددتها Microsoft لنظام التشغيل الجديد.

تظل المعرفة بنظام تشغيل Windows الجديد محدودة

قال 38٪ فقط من مستخدمي Windows الحاليين إنهم كانوا على دراية بحدوث تغيير كبير في نظام التشغيل. كما أن اثنين من كل ثلاثة مستخدمين غير متأكدين مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بهم يحتوي على الأجهزة اللازمة لإجراء التبديل ، و 45٪ غير متأكدين مما إذا كان سيتم تنزيل التحديث عندما يبدأ البث في أوائل أكتوبر.

وسواء كان المستخدمون على دراية بوصول هذا التغيير أم لا ، فقد يؤثر ذلك على عشرات الملايين من الأشخاص حول العالم. لطالما كان Windows هو نظام التشغيل الأكثر انتشارًا على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب حتى الآن. على الرغم من أن نظام تشغيل Mac من Apple قد اكتسب تقدمًا ، إلا أنه اعتبارًا من يونيو 2021 ، قدرت حصة السوق العالمية لـ Windows بحوالي 73٪.

كان من المرجح أن يقول مستخدمو Windows الأكبر سنًا إنهم يعرفون أن التحديث قادم. كان 28٪ فقط من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا يعرفون عن وصول نظام تشغيل جديد ، مقارنة بـ 56٪ من المستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا.

يتردد معظم المستخدمين في تثبيت التحديث

يتردد معظم المستخدمين في تثبيت التحديث على الرغم من إخطار أقلية من المستخدمين بوصول التحديث قبل المشاركة في الدراسة ، قال حوالي 41٪ إنهم سيقومون بتثبيت التحديث عندما يحين دورهم.

كان المستخدمون الأصغر سناً أكثر احتمالاً من المستخدمين الأكبر سنًا ليقولوا إنهم سوف يقومون بالتحديث إلى Windows 11 ، بينما كان المستخدمون الأكبر سنًا على الأرجح مترددين. ومع ذلك ، فإن الإجابة الأكثر شيوعًا في معظم الفئات العمرية هي عدم اليقين. بشكل عام ، لم يقرر 45٪ من مستخدمي Windows بعد ما إذا كانوا سيثبتون أحدث نظام تشغيل على أجهزتهم.

تطبيقات Android والمظهر الجديد والألعاب هي أكثر ميزات Windows 11 شيوعًا

سيستفيد أولئك الذين قرروا الانتقال إلى نظام التشغيل Windows 11 من مجموعة من الميزات الجديدة: قال 38٪ ممن شملهم الاستطلاع إنهم لا يعرفون ما هو أكثر ما يثير حماسهم. بشكل عام ، تعد القدرة على تشغيل تطبيقات Android من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows هي الميزة الأكثر توقعًا ، تليها واجهة جديدة وقدرات ألعاب محسنة. ولدت هذه الميزات الثلاث حماسًا مماثلاً من المستخدمين.

الميزات الأكثر إثارة للاهتمام في Windows 11:

  • غير متأكد: 38٪
  • القدرة على تشغيل تطبيقات Android: 14٪
  • المظهر الجديد: 13٪
  • قدرات تحسين اللعبة: 13٪
  • ميزات الأمان الإضافية: 11٪
  • إملاء صوتي بعلامات ترقيم تلقائية: 4٪
  • الحاجيات 3٪
  • متجر تطبيقات Windows المحسن 2
  • الآخرين 2

من بين الميزات الأكثر شيوعًا ، يرتبط المظهر المعاد تصميمه والقدرة على تشغيل تطبيقات Android بشدة مع المستخدمين الذين يفيدون بأنهم سيقومون بالترقية عند إصدار نظام التشغيل الجديد. قال حوالي 52٪ من المستخدمين الذين قالوا إن المظهر الجديد هو الميزة التي كانوا أكثر حماسًا لها ، إنهم سيرقون إلى الإصدار الجديد الشهر المقبل ، بينما يخطط ما يقرب من نصف أولئك الذين كانوا أكثر حماسًا لفكرة استخدام تطبيقات Android على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للترقية إلى الإصدار الجديد.

تطبيقات الأندرويد

قال حوالي 14 ٪ من مستخدمي Windows إن القدرة على تشغيل تطبيقات Android من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم كانت الميزة التي كانوا أكثر حماسًا بشأنها. هذا يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى التبديل بين هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر لاستكشاف الوسائط الاجتماعية أو ممارسة الألعاب في التطبيق ، وسيكون شكل ومظهر التطبيقات متشابهين للغاية على كلا الجهازين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون لهذا التغيير تأثير على عدد كبير من الأمريكيين: حوالي 47٪ من مستخدمي الهواتف الذكية الأمريكية لديهم نظام أندرويد.

واجهة جديدة

ميزة أخرى شائعة في Windows 11 هي واجهة مستخدم جديدة ، لكن مستخدمي Mac سيجدون نظام تشغيل Microsoft الجديد مألوفًا تمامًا. سيتم تحريك زر بدء Windows من الجانب الأيسر لشريط الأدوات باتجاه المنتصف ، وسيميل الإحساس العام بالنوافذ والقوائم والأزرار نحو أسلوب Apple النظيف ، مع الزوايا الدائرية والظلال الناعمة.

العاب الفيديو

سيضيف Windows 11 أيضًا Auto HDR و DirectStorage ، وهي ميزات مأخوذة من وحدة تحكم ألعاب Xbox من Microsoft. تعمل هذه الوظائف على تحسين التصوير (إذا سمحت أجهزة الكمبيوتر بذلك) وتسريع تحميل الألعاب. ومن المثير للاهتمام ، أن أولئك الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للألعاب هم من بين أقل احتمالية للقول إنهم يخططون للترقية إلى Windows 11 (40٪) ، على الرغم من أن هذا يمكن تفسيره من خلال قيود الأجهزة والتكلفة المرتفعة في كثير من الأحيان لبناء منصة ألعاب.

معظم المستخدمين غير متأكدين من متطلبات الأجهزة

تأتي بعض أروع الميزات الجديدة في Windows 11 مع متطلبات عالية للأجهزة ، بما في ذلك أنواع معينة من المعالجات ، وذاكرة الوصول العشوائي والتخزين ، وبطاقات الرسومات ، وشريحة الأمان ، المثير للجدل إلى حد ما. Trusted Platform Module (TPM) 2.0.

من السهل نسبيًا إضافة بطاقات الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي والتخزين إلى الكمبيوتر ، لكن من الواضح أنها ليست مجانية. لكن الخبراء أشاروا إلى أن أجهزة الكمبيوتر التي تم شراؤها قبل عام 2019 من غير المرجح أن تحتوي على المعالج أو TPM المطلوب ، وفقًا لمايكروسوفت ، لتحديثها "المجاني" لنظام التشغيل Windows 11.

أنشأت Microsoft تطبيقًا يتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كانت لديهم المتطلبات الفنية للتحديث ، لكنه لا يزال قيد التطوير والاختبار التجريبي. قال اثنان من كل ثلاثة أشخاص شملهم الاستطلاع إنهم غير متأكدين مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بهم سيكون قادرًا على التعامل مع الترقية من منظور الأجهزة ، بينما كان خمسة بالمائة متأكدين من أن أجهزتهم لا تحتوي على المعدات اللازمة.

استنتاج

في حين أن مستخدمي Windows لديهم الكثير لتوقعه من نظام تشغيل جديد ومبسط وسهل الاستخدام ، فإن عدم اليقين بشأن الأجهزة وراء عدم اليقين بشأن ترقية المستخدمين عند بدء تشغيل Windows 11.

نظرًا لأن متطلبات الأجهزة لنظام التشغيل Windows 11 قد تترك بعض المستخدمين في الظلام ، فقد يتباطأ اعتماد Windows 11 من خلال تعليق المستخدمين على Windows 10 أو ترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بمرور الوقت.

قد يؤثر أيضًا على حماس المستخدم لبعض الميزات. بعد كل شيء ، إذا كان الجهاز لا يحتوي على المعالج لتحسين تجربة اللعب ، فلماذا تشعر بالحماس بشأن ميزة لا يمكنك حتى استخدامها؟

منهجية إجراء الاستطلاع

تم إجراء الاستطلاع على 1042 من البالغين الأمريكيين الذين يستخدمون Windows كنظام التشغيل الأساسي الخاص بهم ، وتم إجراؤه عبر الإنترنت في 17 سبتمبر 2021.